-->
العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo
العاصمة اليوم

آخر الأخبار

العاصمة اليوم
تقارير
جاري التحميل ...
تقارير

توقعات باستثمارات أجنبية في "مدينة المعرفة الرقمية" بالعاصمة الإدارية الجديدة بـ 5 مليارات جنيه

قدر المهندس سيد إسماعيل، عضو مجلس ادارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات المصرية، حجم الاستثمارات المتوقعة لإنشاء مدينة المعرفة الرقمية بالعاصمة الإدارية الجديدة بحوالي 5 مليارات جنيه، خلال العام الحالي، مؤكدا أن عددًا من الشركات العالمية والخليجية تسعى للاستثمار في هذا المشروع الواعد.

وأكد إسماعيل علي أن وزارة الاتصالات تستهدف إنشاء مجموعة مباني تعمل بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة منها مبني إنترنت الأشياء والحوسبة  السحابية ومبني الأمن السيبراني والفضاء الإلكتروني ومكتبات رقمية ومكاتب للتصميم الإلكتروني والهندسي.

وقال إسماعيل إن المشروعات الحالية تحتاج إلى شراكة بين الحكومةوالقطاع الخاص بنظام PPT وPPOO، حيث أن هذه الشراكة ستوفر التمويل للمشروعات الحالية، مؤكدا على أن هذا المشروع سيوفر 300 ألف فرصة عمل جديدة للشباب. 

وفي نفس السياق، بدأت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في عرض الفرص الاستثمارية بهذه المدينة، التي ستقام علي مساحة 3000 فدان وستضم مراكز للأبحاث والعلوم والابتكار وريادة الأعمال  وبعض الجامعات المتخصصة ومراكز ومعاهد للتدريب التكنولوجي.

وتوقعت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي للهيئة، أن إنشاء مدينة المعرفة الجديدة سيؤدي إلى نشر المعرفة الرقمية في مصر والتي سيتم ادارتها بالتحكم الآلي في نظم الإنارة والمرور واستخدام الطاقة النظيفة "الشمسية والرياح" لتوفير مصادر الكهرباء.

وأضافت أن طرح مشروع مدينة المعرفة سيؤدي إلى تنشيط السوق المحلي، خلال العام الحالي، موضحة أن هناك شركات سعودية وإماراتية عرضتالمشاركة في المشروعات التي تقوم بها الهيئة حاليا.




المصدر



التعليقات