-->
العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo
العاصمة اليوم

آخر الأخبار

العاصمة اليوم
تقارير
جاري التحميل ...
تقارير

العاصمة الإدارية المدينة رقم ١٢ كمدينة ذكية علي مستوي العالم

معلومات هامة جدا يتم عرضها لأول مرة بصفحة العاصمة

SMART CITYY
تعد العاصمة الإدارية المدينة رقم ١٢ كمدينة ذكية علي مستوي العالم
تستقطب شركة العاصمة اعلى كفاءات عالمية شابة فى مجال المدن الذكية من علماء مصر وخبرئها فى الشركات العالمية فى تطور غير مسبوق
الخبرات القائمة علي هذا العمل فريق مصري محترف؛ حيث يتم الإستعانة بهذة الخبرات من جامعات وشركات عالمية ذو خبرات سابقة في تصميم وتنفيذ هذا النوع من المشاريع عالية التقنية
أولا :- المكونات الرئيسية للعاصمة الإدارية كمدينة ذكية:
بنية رقمية تحتية موحدة
 تعتبر البنية الرقمية عنصراً رئيسيا من عناصر البنية التحتية للمدينة الرقمية ، وهى المرحلة الأولى من مراحل تنفيذ المدينة الذكية والتى تعتمد على شبكة عريضة النطاق من كوابل الألياف الضوئية تغطى معظم مساحة المدينة وترتبط مع الشبكات الداخلية وشبكات الجيل الرابع من خلال محولا ت ربط تضمن توزيع مناسب للحيز الترددى يغطى كافة إحتياجات المدينة وجميع خدماتها
شبكة مرافق ذكية
هي أنظمة شبكية تتيح إدارة وتشغيل المرافق الحيوية ( كهرباء – مياة – غاز )  بفاعلية من حيث التكلفة والتوزيع؛ ويمكن لهذه الشبكات مراقبة الإستهلاك وإستخلاص المعلومات من لوحات التوزيع (رئيسية – فرعية) والعدادات الذكية الرقمية. وتمكن هذة الشبكات الذكية الإستخدام الأمثل للمرافق عن طريق توزيع الفائض المنتج من إحدى الشبكات إلى الشبكات الأخرى؛ مما يؤدى إلى تخفيض الأحمال وتقليل تكلفة التشغيل والصيانة.
المستشعرات والحساسات الذكية
 هى مجموعة من المستشعرات والحساسات ومحولات البيانات الذكية التى تتكامل مع بعضها من خلال بروتوكولات شبكية قياسية وتدار من خلال تطبيقات تستطيع قراءة ومعالجة وتحليل البيانات وتظهرها فى شكلها النهائى من خلال مراكز تشغيل وتحكم؛ ومنها على سبيل المثال :
كاميرات المراقبة .
أنظمة العددات الذكية.
أنظمة السيطرة والتحكم فى الدخول والخروج وتأمين البوابات .
ساحات الإنتظار الذكية .
أنظمة المرور – النقل – الطرق الذكية .
أنظمة الإنارة الذكية .
أنظمة إدارة المبانى الذكية.
أنظمة الحماية المدنية الذكية.
 أنظمة الإعلانات ( تجارية – حكومية) ذكية.
مركز السيطرة الأمنى
 هو مركز تحكم وسيطرة تابع لوزارة الداخلية يقوم بأعمال السيطرة والتحكم والتأمين والحماية للأرواح والممتلكات العامة والخاصة من خلال إستخدام تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات فى السيطرة على جميع عناصره الشرطية بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ ويتابع المركز جميع الأحداث فى جميع الأماكن فى الزمن الحقيقى لها من خلال كاميرات مراقبة (6500) كاميرا مرحلة أولى، ومستشعرات تحكم تنقل الأحداث من خلال شبكة بيانات تغطى كافة انحاء المدينة؛ وتعرض هذة البيانات على شاشات عرض مزودة بتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقات إدارة الحوادث ثلاثية الأبعاد.
 ويتم تخصيص عدد مناسب من متلقى البلاغات (نجدة - حماية مدنية - مرور- امن عام- إدارات أخرى) طبقا للزيادة السكانية بالمدينة وتنوع الأنشطة بها.
 كما يقوم مركز السيطرة الأمني بالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى بالمشاركة فى البيانات والمعلومات بغرض تنسيق الأعمال الأمنية.
مركز إدارة وتشغيل المدينة
 هو مركز إدارة وتشغيل مرافق وخدمات مدينة العاصمة الإدارية الجديدة وهو تابع لشركة العاصمة يقوم بأعمال إدارة وتشغيل ومتابعة شبكات المرافق العامة ( كهرباء ـ غاز- مياة ) وتقديم خدمات الأنظمة الذكية من خلال إستخدام تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات .
يقوم المركز بتقديم الخدمات مدفوعة الثمن للمواطنين ورجال الأعمال من خلال نظام محاسبى آلى.
يقوم المركز بمتابعة الأعطال والعمل على منع حدوثها والإستعداد الدائم لحل المشكلات الطارئة.
المركز مزود بنظام تلقى البلاغات للإبلاغ عن المواقف الطارئة للتعامل معها.
 المركز مزود بعدد كاف من التطبيقات الخاصة بإدارة المنشآت وأنظمة الإنارة – الإنذار الآلى – ساحات الإنتظار – التخلص من النفايات - ... وأنظمة اخرى) وتقديم خدمة الانترنت المجانى فى بعض الأماكن العامة والمتنزهات.
 تطبيقات الحكومة الذكية ( مرحلة اولى)
إنتظرونا في معلومات أخري سيتم نشرها من خلال صفحتنا فقط، ويرجي العلم أن ما تم ذكره من معلومات هو جزء بسيط من الذي يحدث علي أرض الواقع.
 رجاء المشاركة حتي يعرف الجميع أن مصر تبني مدينة عالمية.
مستقبل مصر وواجهتها الحضارية 🇪🇬 .

التعليقات