-->
العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo
العاصمة اليوم

آخر الأخبار

العاصمة اليوم
تقارير
جاري التحميل ...
تقارير

رئيس مجلس إدارة العاصمة الجديدة: أسعارنا أفضل من "الجيران"


يعقد مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، غدًا الخميس، اجتماعًا مع شركات المطورين العقاريين، لفتح المظاريف المغلقة، التي قدمت خلالها الشركات عروض أسعارها لشراء أراضي الطرح الأول لأراضي مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، التي طرحتها شركة العاصمة للتنمية العمرانية نهاية الشهر الماضي، وتقدمت نحو 202 شركة لشراء كراسات الشروط، حسب ما كشفه اللواء محمد عبداللطيف رئيس مجلس إدارة الشركة لـ "الدستور".

وأوضح عبداللطيف، أن العدد الذي تقدم لشراء كراسات الشروط جاء على غير المتوقع، مشيرًا إلى أنه رقم كبير جدًا مقارنة بعدد القطع المطروحة، وهو ما ترتب على إثره تكليفًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على توفير أراضي لكل المتقدمين.

وعن الأسعار المتوقعة، قال عبداللطيف، إنها لن تكون على غير المقبول، وستكون في إطار الأسعار المتداولة بالسوق، و"انظروا للجيران"، في إشارة منه إلى أسعار الأراضي في مدن الرحاب والتجمع الخامس والعبور والشروق، كونها مجاورة للمشروع.

وردًا على ما أثير حول ارتفاع سعر الطرح إلى 5 آلاف جنيه للمتر الواحد، قال إن هناك تعليمات رئاسية بالتخفيض عن هذا الرقم، إضافة إلى تطبيق نسبة الـ25% خصم، التي أعلن عنها الرئيس خلال رئاسته للهيئة العليا للاستثمار، موضحًا أنها نسبة كبيرة تتيح مزيدًا من الفرص، معلنًا أن هذه النسبة سوف يتم تطبيقها بعد تحديد السعر النهائي، "إن هذا يعني أن ما يساوي 4 سوف يباع بـ3"، وأنهى عبداللطيف تصريحاته قائلًا: من الطبيعي أن يكون هناك سعر "الفتوح"، وهو ما يبدأ بعده الأسعار.

من جانبه، قال المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان؛ عضو مجلس إدارة شركة العاصمة الجديدة لـ "الدستور"، إنه لم يتم تحديد السعر النهائي للمتر بالطرح الأول، مشيرًا إلى أن الأمر مازال محل دراسة، ولا يمكن القول بتحديد أى أسعار حاليًا.

وأشار إلى أنه من الطبيعي أن تكون هناك أسعار مختلفة وفقًا لمكان التخصيص وطبيعة المشروع، الذي سيتم تنفيذه من حيث كونه سكنيًا أو خدميًا أو غير ذلك، ودعا الانتظار للانتهاء من دراسة الشركات المتقدمة ودراسة إجراءات التخصيص وتحديد كافة الاشتراطات، مشيرًا إلى أن الطرح أعلن عنه بنظام الأظرف المغلقة، متسائلًا: كيف يكون هناك تحديد للأسعار قبل فتح الأظرف؟






التعليقات