-->
العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo
العاصمة اليوم

آخر الأخبار

العاصمة اليوم
تقارير
جاري التحميل ...
تقارير

الإسكان:الانتهاء من 17 ألف وحدة سكنية بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة

أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، الانتهاء من 17 ألف وحدة سكنية بعدد 609 عمارة في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى تقدم التنفيذ في طرق المشروع والمرافق.


    وأضاف مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية خلال مؤتمر بناة مصر، أنه لم يتم الوصول إلى اتفاق مع الشركة الصينية           بشأن الأسعار، وأنه تم تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للإشراف على المشروع، مشيرا إلى أنه تم الإسناد إلى 13       شركة مصرية لتنفيذ الحي الحكومي.

وأشار إلى أنه لا يوجد مستخلصات متأخرة لشركات المقاولات لدى وزارة الإسكان، لافتا إلى أنه يعمل فى مشروع العاصمة الإدارية نحو 30 ألف عامل ما بين عامل وفنى ومهندس، وأن مشروعات وزارة الإسكان وفرت أكثر من 250 ألف فرصة عمل مباشرة.
وأوضح أنه من المقرر أن يتم بدء العمل فى مدينتى غرب قنا وهضبة أسيوط، بالإضافة لمشروعات جديدة سيتم الإعلان عنها فى العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين.
وتحدث أن هناك نحو 40 ألف عامل وفني يعملون في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، فرص عمل معرض للزيادة، حيث يعد هذا المشروع واحدا من حزمة مشروعات قومية تسعى الدولة لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة
 وقال  المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الخطة المالية تطورت التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث بلغت 26 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، وتبلغ 37 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري، كما تخطط الهيئة لتنفيذ خطة استثمارية أكثر طموحا للعام المالي المقبل.










التعليقات