-->
العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo
العاصمة اليوم

آخر الأخبار

العاصمة اليوم
تقارير
جاري التحميل ...
تقارير

رجال الأعمال يتفقدون العاصمة الإدارية للتعرف علي الفرص المتاحة ومعاينتها على أرض الواقع، ووضع مخطط المدينة والفرص أمام طاولة المستثمرين

رجال الأعمال يتفقدون العاصمة الإدارية والمنطقة الاقتصادية والجلالة

فتح الله فوزى : الزيارة تهدف إلى معاينة المشروعات والفرص على أرض الواقع
أحمد شلبى : يجب مشاركة البنوك للمطورين فى التنفيذ 
داكر عبد اللاه  : حضور 150 رجل أعمال يعكس استمرار ثورة التعمير
نظمت لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين جولة ميدانية ، بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، لزيارة العاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة، ومدينة الجلالة العالمية،  وذلك  للتعرف على ماتم إنجازه على أرض الواقع من تلك المشروعات القومية، والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بها،  وكيفية مشاركة القطاع الخاص فى تلك المشروعات .
 
وقد بدأت الجولة بزيارة العاصمة الإدارية الجديدة، وتم التعرف على حجم المشروعات والطرق والمرافق التى تم تنفيذها بالمشروع إلى الآن، وقد أبدى رجال الأعمال تفاؤلهم بالمشروع والفرص المتاحة به .
وقال المهندس فتح الله فوزى، رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، ان الزيارة تهدف إلى التعرف على الفرص المتاحة ومعاينتها على أرض الواقع، ووضع مخطط المدينة والفرص أمام طاولة المستثمرين، مشيراً إلى اهتمام الشريحة الكبرى منهم بالحصول على فرص استثمارية فى المشروعات القومية المنفذة من قبل الدولة .

وأشارإلى أهمية وضوح خطة الحكومة والبرنامج الزمنى المحدد لتنمية كل مشروع ومنطقة،  لافتا إلى أهمية دفع التنمية ومنع التسقيع كما لابد  من تفعيل دور البنوك لدفع عمليات التنمية.  
 
ومن جانبهن قال الدكتور أحمد شلبى،  العضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن شركات القطاع الخاص لديها رغبة جدية فى المشاركة بتلك المشروعات، وأن الزيارة ستسهم فى التعرف على المشروعات الثلاثة على أرض الواقع، لافتا إلى أن شركة تطوير مصر أحد رعاة الزيارة .

وشدد على أن المشروعات القومية الكبرى تتطلب تكاتف القطاعين العام والخاص لتحقيق معدلات التنمية المستهدفة، مشيراً إلى أنه رغم عدم تقدم عدد كبير من الشركات على الأراضى التى تم طرحها بمشروع العاصمة مؤخراً، وذلك نتيجة عدم مناسبة شروط الطرح والتنفيذ مع أوضاع السوق إلا أن الشركات لديها رغبة جدية فى اقتناص أراضى وفرص بمختلف المشروعات .
 
ولفت إلى أهمية تفعيل دور البنوك وعقد شراكات بين المطورين والبنوك، وذلك لضمان سرعة التنمية فى تلك المشروعات، مشيراً إلى أن أغلب الشركات العقارية لاتمتلك سيولة مالية لتطوير 100 فدان فى 3 سنوات .
 
وقال المهندس داكر عبد اللاه، عضو جمعية رجال الأعمال، وممثل مجلس إدارة اتحاد مقاولى البناء والتشييد، إن الزيارة اليوم ومشاركة أكثر من 150 رجل أعمال بها، تعد بمثابة حدث تاريخى يعكس استمرارية ثورة التعمير ووجود فرص حقيقة بالقطاع العقارى .
وشدد على استمرار شركات المقاولات فى العمل ورغبتها الجادة فى استمرار ثورة التعمير وتنفيذ المشروعات القوميةن وذلك رغم التحديات الصعبة  التى تشهدها حاليا .
 
ويشارك فى الزيارة 65 شركة أبرزها  السعودية المصرية للتعمير، تطوير مصر ،  مينا للاستشارات وللاستثمار العقارى ، بيتا ايجيبت للتنمية العمرانية ، الشرقيون للتنمية العمرانية ،  المعز القابضة ،   المصريين فى الخارج ، مبانى للتطوير ، كابسى للدهانات ، إيرا للتنمية العمرانبة ، آى أيه سى سى القابضة ، العربية للبناء والإنشاء ، الخليج للتطوير العقارى  ، جماعة المهندسين الاستشارين ، بيت الخبرة للاستشارات ،  إس آى كيه للمقاولات ، توب بيزنيس، بالإضافة إلى بنوك التعمير والإسكان ، تنمية الصادرات ، مصر . 


التعليقات