-->
العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo
العاصمة اليوم

آخر الأخبار

العاصمة اليوم
تقارير
جاري التحميل ...
تقارير

السفير الفرنسى: شركات فرنسية تتطلع للمساهمة فى العاصمة الإدارية

قال السفير الفرنسى فى القاهرة، أندريه باران، إن العديد من الشركات الفرنسية مهتمة للغاية بالمشروعات الكبرى التى تنفذها الحكومة المصرية، مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع تطوير قناة السويس الذى يضم منطقة اقتصادية.
وأوضح فى تصريحات  خلال معرض باتيمات إيجيبت، الخميس، أن الشركات الفرنسية تتطلع للمساهمة فى هذه المشروعات، وأن هناك الكثير من المناقشات التى تجرى على هذا الصعيد، مشيرا إلى ان الشركات الفرنسية تشعر بإمكانية لعب دور فى تلك المشروعات التى تشكل جزءا من مستقبل مصر.
وأشار إلى أن الحكومة المصرية يجب أن تعمل على كل من المشروعات الضخمة وتشجيع الشركات الصغرى والمتوسطة فى نفس الوقت، لأن كلاهما ضرورى ومهم لتنمية الاقتصاد المصرى.
وقال باران إن المستثمرين الفرنسيين لا يواجهون مشكلات كبيرة فى مصر، ففى كل بلد تواجه الشركات مشكلات مختلفة، وفيما يتعلق بمصر واجهت الشركات الفرنسية نفس المشكلة التى واجهتها غيرها من الشركات وهى التى تتعلق بتوفير العملة الأجنبية لاستيراد البضائع والمواد الخام التى تحتاجها فى الإنتاج، لكنها فى النهاية مشكلات مؤقتة ونأمل أن تعمل القرارات التى تتخذها الحكومة المصرية على تحسن السوق المالى.
وأضاف قائلا: رغم هذه المشكلات إلا أننى أرى الكثير من الشركات الفرنسية التى لديها اهتمام كبير جدا للاستثمار فى مصر لأنهم يعلمون رغبة الحكومة المصرية فى حل هذه المشكلات".


التعليقات