-->
العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo
العاصمة اليوم

آخر الأخبار

العاصمة اليوم
تقارير
جاري التحميل ...
تقارير

«العاصمة الإدارية» تبيع 220 كراسة شروط وتتلقى عروض الشركات للمنافسة على الأراضى الاستثمارية اليوم

تتلقى اليوم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عروض الشركات العقارية للمنافسة على أراضى الطرح الاستثمارى الأول فى العاصمة.
وتعقد الشركة بعد قليل جلسة علنية للفتح الفنى لعروض الشركات المتقدمة لشراء 15 قطعة أرض فى المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية بحضور ممثلى الشركات المتقدمة.

ورفضت «العاصمة الإدارية» مطالب عدد من شركات الاستثمار العقارى بزيادة فترات تنفيذ المشروعات العمرانية على أراضى الطرح الاستثمارى الأول فى العاصمة لأكثر من 5 سنوات.

وقالت مصادر حكومية  إن شركة العاصمة الإدارية باعت 220 كراسة شروط للشركات العقارية، ومن المقرر تلقى عروض الشركات اليوم فى مقر شركة العاصمة الإدارية.


أضافت أن جلسة الفتح الفنى لعروض الشركات ستكون علنية على أن يتم عقد جلسات سرية للبت الفنى وإخطار الشركات المتأهلة لمرحلة البت المالى.
وعقدت «العاصمة الإدارية» جلسة استفسارات فنية يوم 23 فبراير الماضى حضرها ممثلى أكثر من 150 شركة عقارية من بين حوالى 200 شركة اشترت كراسة شروط الطرح الاستثمارى بإجمالى 1500 فدان.
أوضحت المصادر أن عددا من شركات الاستثمار العقارى طلبت زيادة فترات تنفيذ المشروعات على قطع الأراضى، التى تتراوح مساحتها ما بين 200 و500 فدان لأكثر من 5 سنوات.
وتصل فترة تنفيذ المشروعات على الأراضى التى تتراوح مساحتها بين 20 و60 فدانا خلال 3 سنوات تزيد إلى 4 سنوات للمساحات من 60 فدانا إلى 200 فدان و5 سنوات للمساحات من 200 إلى 500 فدان.
وتتوزع الأراضى على 15 قطعة أرض منها قطعة بمساحة 500 فدان وقطع أخرى بمساحات 200 و100 فدان وقطع بمساحات 50 و70 فدانا مخصصة للنشاط العمرانى المتكامل باشتراطات بنائية مميزة.
وقالت: إنه سيتم بيع الأراضى بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة وسيتم الترسية على أعلى سعر مقدم بشرط اجتياز مرحلة التأهيل الفنى والقيمة التقديرية التى حددتها الشركة لسعر المتر فى كل قطعة.
واشترطت «العاصمة الإدارية» فى المتقدم للمزايدة أن يكون شركة قائمة ذات خبرة فى المجال، أو شركة تحت التأسيس مرتبطة بشركة قائمة، على أن يتم التأسيس خلال شهر من تاريخ الإسناد.
وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 12 ألف فدان باستثمارات مبدئية متوقعة حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 168 ألف فدان كامل مساحة العاصمة وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه موزع بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.


التعليقات