-->
العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo
العاصمة اليوم

آخر الأخبار

العاصمة اليوم
تقارير
جاري التحميل ...
تقارير

وزير الإسكان: نقل 80 ألف موظف للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية


قال د.مصطفى مدبولي وزير الإسكان، إنه تم عرض التصور التخطيطي للحي الحكومي للعاصمة الإدارية الجديدة خلال اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء والذي يضم جميع مقرات الوزارات ومجلس الوزراء والبرلمان، بالإضافة إلى حي المال والأعمال الذي سيتواجد فيه البنوك ويبلغ مساحاتها ألف فدان.
وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، أن الشركات المصرية ستقوم بتنفيذ الأعمال بالكامل تحت إشراف الهيئة الهندسية وستقوم وزارة الإسكان بإدخال المرافق، موضحا أنه سيتم التنفيذ على مرحلتين، لافتا إلى أن الرئيس السيسي وجه بسرعة عرض التصميم على مجلس الوزراء لاستعراض الرؤى بشأنه.
وتابع الوزير قائلا :" ان التصميم مستوحى من الحضارة المصرية والطراز المعماري للمباني مستوحاة من الحضارة الفرعونية والإسلامية ولكن بشكل جديد، و التصميم اهتم جدا بالمساحات الخضراء".
وأعلن الوزير ان الهيئة الهندسية كلفت الشركات ببدء العمل فورا وهي أعمال الحفر للمباني وسيتم مباني مليون متر وتتراوح ارتفاعاتها مابين ٥ الى ٦ ادوار كما ان التصميم راعى الانتقالات بالسيارات فضلا عن القطار المكهرب.
وتابع ان كل مبنى سيكون هناك مخرجين طوارئ وسيتوسط هذه الوزارات مباني وقاعات خدمية مثل قاعات الاجتماعات وغيرها من الأنشطة، بالإضافة للمطاعم لخدمة الموظفين والزائرين ومراكز إسعاف.
وأكد ان الرئيس السيسي وجه بالانتهاء من المرحلة الأولى والتي تشمل البرلمان ونصف عدد الوزراء ومجلس الوزراء خلال ١٨ شهرا، مشيرا إلى  أن عدد الموظفين الذي سيتم نقلهم حوالي 80الف، منوها إلى أن معظم  الموظفين سيكونوا فى الأحياء السكانيه القريبة من العاصمة الإدراية ويتزامن هذه تنفيذ  اكبر شبكه طرق على مستوى الجمهورية.


التعليقات