-->
العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo
العاصمة اليوم

آخر الأخبار

العاصمة اليوم
تقارير
جاري التحميل ...
تقارير

المقاولون العرب : الانتهاء من ٩٥٪من أعمال الحفر الخاصة بالمسجد الكبير بالعاصمة الادارية الجديدة، وبدء أعمال الخرسانة الأسبوع المقبل

المقاولون العرب تسابق الزمن لإنجاز أعمالها بالعاصمة الإدارية.. إنهاء أعمال الحفر بالمسجد وبدء أعمال الخرسانة الأسبوع المقبل.. محسن صلاح: تشطيب 7 بنايات بالحى السكنى.. وإنهاء العمارات المسندة للشركة فى نوفمبر



تسابق شركة المقاولون العرب الزمن من أجل الانتهاء من الأعمال المسندة إليها فى العاصمة الإدارية الجديدة، وخاصة الأعمال الخاصة بمسجد العاصمة، وتشطيب العمارات المسندة إليها بالحى السكنى.
 
وقال المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه تم الانتهاء من ٩٥٪من أعمال الحفر الخاصة بمسجد العاصمة الادارية الجديدة، ومن المقرر أن يتم البدء فى الاعنال الخرسانية الأسبوع المقبل.
 
وأضاف المهندس محسن صلاح، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" إن المسجد يقام على مساحة ٢٩ فدانا، بما يقارب من 121 ألف و800 متر، ومن المقرر الانتهاء منه فى الموعد المحدد من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وأوضح أنه سيتم تنفيذ المسجد على أعلى مستوى باستخدام أعلى الإمكانيات المطلوبة وذلك للانتهاء منه فى الموعد المحدد العام المقبل، لافتا إلى أن شركة أوراسكوم هى المسئولة عن تنفيذ كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة.
 
 وأكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أن الشركة استلمت التصميمات الخاصة بالمسجد، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد التكلفة حتى الآن، وسيتم احتسابها عقب الانتهاء من أعمال التنفيذ.
 
 ولفت محسن صلاح، إلى أن الشركة تتبع أسلوب التنفيذ أولاً ثم احتساب التكلفة فى المشروعات الكبرى التى يتم الإسناد إليها من قبل الحكومة، مشيرًا إلى أن المقاولون العرب لديها خبرة كبيرة فى تنفيذ المساجد الكبرى ذات المواصفات الخاصة، وسبق لها وأنشأت مساجد كبرى فى محافظة القاهرة، وفى مقدمتها مسجد المشير بالقاهرة الجديدة والفتح برمسيس والنور بالعباسية.
 
وبالنسبة لنسب اعمال التنفيذ والتشكيلات الخاصة بالحى السكنى، أكد المهندس محسن صلاح، إن الشركة تنفذ نحو ٧٧ عمارة، داخل الحى السكنى، لافتا إلى أن بالنسبة لمشروع إنشاء 44 عمارة بالمرحلة الأولى بالحى السكنى فقد تم الإنتهاء من تشطيب 7 عمارات، وسيتم الإنتهاء من جميع أعمال التشطيبات لكامل المشروع فى 20 / 11 /2017 قبل الموعد المحدد ب 40 يوماً.
 
أما بالنسبة لمشروع إنشاء 34 عمارة بالمرحلة الثانية بالحى السكنى، فقد تمت أعمال إحلال التربة بنسبة 99 % وإنجاز 88 % من الخرسانة العادية و63 % من الخرسانه المسلحة، بالأساسات و 15 % من الأسقف ومن المقرر الإنتهاء من أعمال الخرسانات لكامل المشروع فى 30 أكتوبر 2017 وجميع التشطيبات فى 30 مارس 2018.
 
وأشار إلى أن الدور فى العمارة مقسم على 4 شقق سكنية وكل عمارة بها مصعدين، لافتا إلى أن نموذج a يصل مسطح الوحدة به 150 مترا مربعا، أما نموذج b فيصل مسطح الوحدة به لـ180 مترا مربعا، والدور الأرضى للعمارة مقسم على 3 وحدات فقط، مساحة الشقة الأولى 100 متر، والوحدات الثانية والثالثة، 160 مترا لكل وحدة، مشيدا بنوع السيراميك المستخدم حيث إنه من أجود أنواع السيراميك "البورسلين"، بالإضافة إلى استخدام أجود أنواع الألوميتال فى كافة النوافذ الزجاجية، وكرانيش عالية الجودة.
 
 وأضاف أن إجمالى مسطح الموقع العام للعمارات بالمجاورة الثامنة يصل لـ133 ألفا و500 متر مربع، أما إجمالى مسطح الموقع فى المجاورة السادسة 75 ألف متر مربع، وإجمالى المسطحات الخضراء بالمجاورة الثامنة يصل لـ16 ألف متر مربع.
 



التعليقات