-->
العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo
العاصمة اليوم

آخر الأخبار

العاصمة اليوم
تقارير
جاري التحميل ...
تقارير

الحكومة تعرض مشروعات استثمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة , على الشركات #السعودية .

«الإسكان» تطرح أراضى بالشراكة ومشروعات فى العاصمة الإدارية وتخصيص قطع بـ«الدولار»

تجهز وزارة الإسكان لعرض عدد من مشروعات الشراكة والأراضى الاستثمارية على المطورين السعوديين خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى المقررة إلى المملكة خلال الشهر الجارى.

ووفقاً لمصادر حكومية، فإن الوزارة تسعى لاستغلال الانفراجة فى العلاقات بين مصر والسعودية لإعادة الترويج لمشروعاتها الاستثمارية التى تخطط لتنفيذها خلال العام الجارى.

وقالت المصادر «وزارة الإسكان تجهز المشروعات المقرر تنفيذها فى العاصمة الإدارية وعدد من المدن منها العلمين الجديدة وشرق بورسعيد بجانب أراضى مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص».

أضافت أن الوزارة تجهز تفاصيل المشروعات لعرضها على المستثمرين السعوديين سواء من خلال الوفد الرسمى الذى سيسافر إلى المملكة أو فى حالة سفر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان ضمن الزيارة.

وأعلنت شركة «أرامكو» السعودية خلال الشهر الماضى استئناف توريد الشحنات البترولية إلى مصر بعد توقف دام عدة أشهر، كما التقى «السيسى» بملك السعودية خلال القمة العربية فى الأردن منذ أيام، واتفقا على تبادل الزيارات الرسمية خلال الشهر الجارى.
والتقى الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان فى ديسمبر الماضى ممثلين لقطاع الاستثمار العقارى فى السعودية على هامش فعاليات مؤتمر وزراء الإسكان العرب، وتم تجهيز قائمة بالمشروعات الاستثمارية تضم مساحات الأراضى والأنشطة المستهدفة.

أوضحت المصادر، أن «الإسكان» ستعرض مشروعات المرحلة الثانية للشراكة مع القطاع الخاص والتى تضم 15 قطعة فى مدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشيخ زايد ودمياط الجديدة وأسوان الجديدة بمساحة إجمالية 4524 فداناً.

أشارت إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية تلقت بالفعل عروضاً للشراكة من شركات سعودية منها «دار المعالى للتنمية والاستثمار العقارى»، و«عقارى للمقاولات – سلمان عبدالله» و«المراكز المصرية للتطوير العقارى – فواز الحكير».
وقالت إن «الإسكان» ستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة فى العاصمة الإدارية الجديدة خاصة مع التجهيز لطرح مراحل جديدة من الأراضى الاستثمارية ضمن المشروع مع إقرار آلية الشراكة فى تطوير المشروعات.

أضافت المصادر، أن الوزارة ستعرض تخصيص أراض للشركات السعودية بالأمر المباشر مقابل سداد قيمتها بالدولار فى تكرار لتجربة شركة «نجد النيل للاستثمار العقارى السعودية» والتى حصلت على 155 فداناً بمدينة القاهرة الجديدة بالأمر المباشر، وبلغت قيمة الأرض 3.580 مليار جنيه وستسدد القيمة بالدولار.

أوضحت أن «الإسكان» عرضت فى وقت سابق 22 مشروعاً استثمارياً فى العاصمة الإدارية و8 مدن جديدة على الشركات السعودية تشمل تنفيذ مشروع عمرانى متكامل بمساحة ألف فدان فى المرحلة الأولى للعاصمة بجانب المرحلة الأولى من المدينة الطبية بمساحة 185 فداناً.


كما تضم قائمة الفرص الاستثمارية مشروعات سياحية فى «العلمين الجديدة» وأخرى سكنية وتجارية وإدارية وترفيهية فى مدن 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة والسادات والشروق وأسوان الجديدة.

المصدر 

التعليقات