-->
العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo
العاصمة اليوم

آخر الأخبار

العاصمة اليوم
تقارير
جاري التحميل ...
تقارير

الرئيس السيسي : شقق مميزة لموظفي الدولة في العاصمة الجديدة

السيسي يؤكد أهمية توفير أفضل وأحدث الخدمات بحي المال والأعمال
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء وحدات مميزة من الإسكان الاجتماعي في العاصمة الإدارية الجديدة من أجل تلبية احتياجات موظفي الدولة الذين سيتم نقلهم للعمل بمختلف الوزارات هناك. 

كما أكد الرئيس خلال اجتماع عقده اليوم مع مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور محمد يحيي زكي المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة مصر، أهمية توفير أفضل وأحدث الخدمات بحي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحيث يوفر المناخ الملائم لجميع الشركات العالمية ويكون منطقة أعمال نموذجية تُحقق التنمية المستدامة المنشودة. 

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن  وزير الإسكان عرض خلال الاجتماع تطورات الأعمال الجارية في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم استعراض التصميمات الخاصة بحي المال والأعمال ومبادئ التصميم التي تم تبنيها لهذا الحي بما يشمله ذلك من وجهات للمباني وتخطيط للطرق وحركة السيارات والمشاة. 

وأوضح مدبولي أنه جارى القيام بدراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بحي المال والأعمال، على أن يتم البدء في التنفيذ فور الانتهاء منها. 

كما عرض  وزير الإسكان الموقف التنفيذي لأعمال المرافق الجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أوضح أنه من المخطط ربط العاصمة بمختلف انحاء الجمهورية عبر شبكة السكك الحديدية، وذلك بالتنسيق بين وزارتي الإسكان والنقل، بحيث يسهل انتقال ساكنيها والعاملين بها إلى المحافظات الأخرى، مشيراً إلى أن معدلات أعمال التنفيذ المختلفة بالعاصمة الإدارية تسير وفقاً للبرنامج الزمني المحدد.

من جهته، أشار السيسي إلى ضرورة أن تصبح العاصمة الإدارية الجديدة مدينة ذكية تعتمد على الأنظمة الحديثة والمتطورة في إدارة المدن، على أن يتم التوسع في استخدام أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال. 



المصدر




التعليقات