-->
العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo
العاصمة اليوم

آخر الأخبار

العاصمة اليوم
تقارير
جاري التحميل ...
تقارير

الجامعة الكندية تعلن عن إنشاء فرع جديد في العاصمة الإدارية



قال الدكتور مجدي القاضي رئيس الجامعة الكندية، إن الجامعة بصدد إنشاء فرع جديد لها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك تقديرًا لحجم الإنجازات التي تقوم بها مصر، موضحًا أن أعمال الحفر والتأسيس لهذه الجامعة، بدأت منذ أسبوعين.

كما دعا رئيس الجامعة الكندية النقابة العامة للمهندسين، بعقد اتفاقية تعاون مع نظيرتها الكندية، لافتًا أن النقابة الكندية لديها القدرة على إعداد المهندسين المهاجرين لسوق العالمي.

وعقب المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين على هذه الدعوة بأن النقابة ومنذ تولي المجلس الحالي، فتحت ملف التعليم الهندسي؛ نظرًا لضعف مستوى بعض خريجي التعليم الهندسي الخاص، الذين لم يحصلوا على أدنى مبادئ التعليم الهندسي، وغير مؤهلين لسوق العمل المحلي، ومع ذلك يحصلون على عضوية النقابة.

وشدد على أن النقابة اتخذت عدة خطوات لإصلاح ما أفسدته بعض منشآت التعليم الهندسي الخاص، منها إعداد اختبار مجاني واختياري كمرحلة أولى للحصول على شهادة مزاولة المهنة، كما أتاحت النقابة شهادة F.E لمزاولة المهنة بشكل أرقى، وتتيح العمل في أماكن كثيرة منها أوروبا وأمريكا والدول العربية، مرحبًا بدعوة النقابة لعقد بروتوكول تعاون مع نظيرتها الكندية.

وأعلنت الجامعة الكندية عن مفاجأة لأعضاء نقابة المهندسين، أن الجامعة ستمنح خصمًا يصل إلى 10% عند الالتحاق بالجامعة لأبناء المهندسين.

التعليقات