-->
العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo
العاصمة اليوم

آخر الأخبار

العاصمة اليوم
تقارير
جاري التحميل ...
تقارير

سحر نصر تدعو الشركات الفيتنامية للاستثمار في العاصمة الإدارية والعلمين



وجهت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم، رسالة إلى عدد من الشركات الفيتنامية، قائلة:"هناك العديد من الفرص الاستثمارية الكبرى في العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، وستتيح الخريطة الاستثمارية الجديدة أكثر من 600 فرصة استثمارية بمختلف محافظات مصر".
وأضافت نصر، في بيان لها، أن مصر تعد من أعلى دول العالم تحقيقا للعائد على الاستثمار، وتتمتع بالعديد من المزايا الاستثمارية، وخاصة حجم السوق الكبير والواعد، وتعد بوابة لسوق إقليمي ضخم في العالم العربي والقارة الإفريقية.
وتابعت، وتتمتع مصر بإمكانية الوصول إلى أسواق رئيسية كبيرة من خلال اتفاقيات متعددة الأطراف، وثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، والشرق الأوسط، وهو ما يمكن المنتجات الفيتنامية من الوصول إلى الأسواق من خلال مصر.
وأكدت الوزيرة، أن مصر تقوم بإصلاح تشريعية من أجل التسهيل على المستثمرين، وتحسين مناخ الأعمال والاستثمار، وتسهيل إجراءات الاستثمار، من أجل تمهيد الطريق لخلق مناخ استثماري، وبيئة أعمال متقدمة.
ووافق مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد، وعلى قانون التأجير التمويلي، والتخصيم، وتعديلات قانوني الشركات، وسوق المال.
جاء ذلك خلال إلقاء كلمة أمام منتدى الأعمال المصري الفيتنامي الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية الفيتنامية، بمشاركة عدد من كبار المسؤولين الفيتناميين، ونخبة من رجال الأعمال الفيتناميين والمصرين، وممثلي الشركات والقطاع الخاص بالبلدين.
المصدر : الوطن 

التعليقات