-->
العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo
العاصمة اليوم

آخر الأخبار

العاصمة اليوم
تقارير
جاري التحميل ...
تقارير

وزير الثقافة : إنشاء دار للأوبرا بالعاصمة الإدارية تسع 2500 مقعد

تنفيذًا لتكليفات الرئيس فى مؤتمر الشباب 

أعلن وزير الثقافة حلمي النمنم ، أنه تقرر إقامة دار للأوبرا بالعاصمة الإدارية الجديدة، تسع 2500 مقعد، ومسرحين ملحقين بالمسرح الكبير لها ، إضافة إلى وجود مكتبة قومية كبرى ومركز للإبداع، ومتحف للفن الحديث، وذلك تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية في ختام مؤتمر الشباب.
جاء ذلك، في مؤتمر صحفي عقده وزير الثقافة، بمجلس الوزراء، عقب اجتماعه، أمس الأربعاء، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تناول تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي الواردة في خطابه بختام مؤتمر الشباب، والخاصة بإقامة مركز ثقافي متكامل بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين، إضافة إلى إقامة مراكز ثقافية في مدن الصعيد الجديدة‪.
‬وفيما يتعلق بمدن الصعيد الجديدة، قال الوزير، إنه سيقام بها مراكز ثقافية جديدة، تنفيذًا لتكليفات الرئيس السيسي بإقامة مركز ثقافي خاص يعتبر من ضمن مكون كل مدينة يتم انشاؤها‪.

‬وأضاف الوزير أن الرئيس طالب في مؤتمر الشباب بالمحافظة على الحرف التراثية، باعتبارها مهمة جدًا وتدر دخلًا للبلاد، لافتًا إلى أن مصر شاركت من خلال الوزارة في معرضين بالصين، تم بيع جميع معروضاتهما‪. ‬وكشف النمنم، عن أن هناك معرضًا دائمًا في السفارة المصرية بالعاصمة السعودية الرياض يحوي أكثر من 50 حرفة تراثية‪.
‬وعلى صعيد آخر، أكد وزير الثقافة أن متحف الحضارة جاهز للافتتاح، وأنه تم الاتفاق مع وزير الآثار خالد العناني، على استغلال مسرح المتحف الذي يتسع لنحو 450 مقعدًا، لعرض فقرات الفرق المسرحية


المصدر الاهرام

التعليقات