-->
العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo العاصمة الإدارية الجديدة - The capital Cairo
العاصمة اليوم

آخر الأخبار

العاصمة اليوم
تقارير
جاري التحميل ...
تقارير

بعد مشروع ميد تاون العاصمة «بيترهوم» تتفق مع العاصمة الإدارية على شراء أرض جديدة بنظام التخصيص




تتفاوض شركة «بيترهوم للاستثمار العقارى» عبر شركاتها التابعة امون للعقارات، مع مسئولى شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية لشراء ارض جديدة عن طريق التخصيص، حسب مصادر بالشركة.
وقالت المصادر ان المفاوضات فى مراحلها النهائية لشراء الشركة قطعة ارض مساحة 50 فدانا بنظام التخصيص، بغرض اقامة تجمع سكنى فاخر، هو الثانى للشركة فى مشروع العاصمة الادارية، دون الكشف عن سعر المتر المتفق عليه.
وحصلت «بيتر هوم» على قطعة ارض مساحة 50 فدانا فى أول مزايدة طرحتها شركة العاصمة الادارية فى فبراير الماضى لعدد 15 قطعة ارض باجمالى مساحة 1500 فدان، وقدّمت الشركة أعلى عرض مالى بقيمة 3039 جنيهًا للمتر، وتنافست على قطعة الأرض مع كل من سوديك، التى قدمت 1010 جنيهات للمتر، والشركة السعودية المصرية للتعمير التى قدّمت 2400 جنيه للمتر.
وقامت الشركة بسداد الدفعة المقدمة، لشركة العاصمة الادارية بقيمة 141 مليون جنيه، وحصلت على تراخيص مشروعها الأول فى العاصمة الادراية، وهو عبارة عن كومباوند فيللات، يضم 388 وحدة بمساحات تتراوح بين 165 مترا و300 متر مربع، تم تسويق 6% من كامل المشروع، المقرر البدء فى تسليمه عام 2020.
وأعلنت الشركة أن المشروع سيشتمل على وحدات سكنية فيلات وتاون هاوس، وسيتم تسليم الوحدات للعملاء على الطوب الأحمر، ويبدأ سعر الوحدة من 2.8 مليون جنيه، ويتراوح أقل سعر للمتر بين 6 و7 آلاف جنيه بما يقلُّ عن سعر المتر بالوحدة المثيلة لها بالتجمع الخامس بحوالى 50%، وحددت الشركة مقدم حجز بـ10%.
ومن المنتظر الانتهاء من تنفيذ المشروع وتسليمه خلال 3 سنوات، وهى المدة المحددة من شركة العاصمة الإدارية الجديدة للانتهاء من تنمية وتطوير الأراضى التى تزيد مساحتها على 20 فدانًا إلى 60 فدانًا.

المصدر :مال واعمال الشروق

التعليقات